Pinned
حسن بن محمد بن شريم
27K posts
مستشار تربوي وتعليمي .. مهتم بالعمل التنموي الأهلي .. خدمة الناس على مراد الله غايتي ..
Joined April 2013
- أمي رحمها الله..عزمتني واولادي على غداء ف يوم جمعة ربيعي..ولما اشتريت الطعام وعدت..أخرجت مبلغا وقالت اعط ذاك ليشتري له غداء..ففعلت.ولقد رأيت ف وجهه البشر..فسألتها:كيف عرفت يأمي حاجته؟!فقالت: ياولدي عشنا الفاقة والجوع زمنا فنعرفها في وجوه الآخرين. فعلا العطاء معرفة صلوا على محمد
- المرأة التي قالت: آلله أمرك بهذا !؟ اذهب فلن يضيّعنا الله .. هي من أنجبت الذي قال﴿يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَر﴾ هذا هو توريث اليقين بالله
- المرأة التي قالت لزوجها الله أمرك بهذا؟ اذهب فلن يضيّعنا الله ! هي من أنجبت الذي قال { يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ} توريث اليقين بالله.
- Replying to @Askmuhamiأما رأيي الشخصي حسب ماقرأت من وصف من جهة واحدة .. فأرى لك خيارين : الاول : خيار الكرام : الذي يعيشه الأوفياء الأنقياء وفي وصفك أحسبك منهم " إمساك بمعروف أوتسريح بإحسان " ولا تبحث عن الاسباب لا في جوال ولا في العمل .. ولا تنظر لمن يقول انها تمكر اووو وتأكد أنه " لايجيق المكر
- #وقفة_تأمل بين يديك مقالي هذا ..لعله يجد منك لحظة إلهام وقبول …
- #وقفة تأمل تربية الأولاد لاتنتهي إلا بفراق الروح قال تعالى :{أم كنتم شهداء إذ حضر يعقوب الموت إذ قال لبنيه ما تعبدون من بعدي} هاهو في مرض الموت، والأولاد كبار وفيهم من هو نبي.. ولا يزال هَمُّ التربية والحرص عليهم وترسيخ العقيدة مستمراً .. فكن على الطريق تصل مع بنيك إلى رضا ربك
- تأمل.. ﴿ بواد غير ذي زرع ﴾ ومع ذلك هتف بالدعاء ﴿وارزقهم من الثمرات ﴾ مهما كانت ظروفك قاحلة .. سينبت الله الفرج من حيث لا تحتسب
- سُئل أحد العلماء عن المرء كثير الطاعات لكنه يغتاب فقال"لعل الله سخره ليعمل لغيره"إجابة مؤلمة تحتاج لمزيد من التأمل..فحافظ على حسناتك تفز
- قيل للسعادة : متى تسكنين القلب ؟ قالت إذا توفرت فيه ثلاث : عدم الحزن على مافات ، وعدم القلق على ما هو آت ، والرضا بما قسم رب السماوات
- سئل الشافعي : "كيف يكون سوء الظن بالله؟ قال : الوسوسة، والخوف الدائم من وقوع مُصِيبَة وترقب زوال النعمة، كلها من سوء الظن بالرحمن الرحيم"
- ١. المرض الصامت: مرض لاترى له ملامح ولاتشعر له بأعراض ،مرض تسري آثاره على النفس ببطء وهدوء !! إنه مرض: "التعود على النّعمة" اللهم لك الحمد
- #وفاه_الشيخ_عبدالله_السبيعي عرضت عليه بعض أعمال مؤسسته الجليلة في مجال دعم الصحة..فقال لي :ركزوا على عمليات العيون..فبها يرى كتاب الله المقروء وآيات الكون المنظورة..فيسبح ويذكر الله ويحمده..فلله والدنا العزيز كم له من نظرات نورانية تنظر في مكان قد لايراه كثيرون.. رحم الله فقيدنا
- لاتخبروني عمن يتكلم عني أوينسى معروفي؛اتركوني اضحك وأحب الجميع فرسولي يقول"لاتنقلوالي شيئاعن أصحابي فإنني أحب أن أخرج إليهم وأناسليم الصدر"



