عدن / الإعلام التربوي
التقى وزير التربية والتعليم الأستاذ الدكتور عادل عبدالمجيد العبادي، اليوم، بأعضاء لجنة تنسيق القمة النسوية، في إطار تعزيز التعاون والتنسيق المشترك لدعم المبادرات الهادفة إلى تمكين المرأة وتعزيز دورها في مختلف المجالات التنموية والمجتمعية.
وخلال اللقاء الذي حضره وكيل قطاع تعليم الفتاة بالوزارة الدكتورة دينا عوض صدقة تم مناقشة الترتيبات والتحضيرات الخاصة بالقمة النسوية، وأبرز أهدافها الرامية إلى تعزيز مشاركة المرأة وإبراز إسهاماتها في مختلف مجالات التنمية، إلى جانب استعراض البرامج والأنشطة المزمع تنفيذها ضمن أعمال القمة النسوية .
وأكد الوزير العبادي حرص وزارة التربية والتعليم على دعم المبادرات النوعية التي تسهم في تمكين المرأة وتطوير قدراتها وتعزيز حضورها في مختلف القطاعات، مشيدًا بالجهود التي تبذلها لجنة التنسيق في الإعداد والتنظيم للقمة النسوية بما يحقق أهدافها المنشودة ويعزز من دور المرأة في المجتمع مشيرا إلى أهمية توحيد الجهود والشراكة بين المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني لإنجاح المبادرات والفعاليات التي تخدم قضايا المرأة وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة.
من جانبهم استعرضت لجنة التنسيق أبرز الأنشطة والبرامج المقررة ضمن أعمال لجنة القمة مؤكدين أهمية التعاون مع الجهات الرسميةفي وزارة التربية والتعليم لضمان نجاح تحقيق مخرجات تسهم في دعم قضايا المرأة وتعزيز مشاركتها الفاعلة في مختلف المجالات.
وفي ختام اللقاء، جرى التأكيد على أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك بما يدعم الجهود الوطنية الرامية إلى تمكين المرأة وتعزيز دورها في المناهج الدراسية التربوية وأهمية تطويرها وكذا أهمية الأنشطة المدرسية والدور المنوط بها في استقرار واستمرار العملية التعليمية والارتقاء بها .











